كل ما يمكنك معرفته عن نظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت : ويندوز 10

في خطوة مفاجئة للجميع قامت مايكروسوفت بعرض نظام تشغيلها الجديد  ويندوز 10 و هو الاسم الذي فاجأ الجميع. فبعد العديد من التكهنات حول الاسم الذي اختارته مايكروسوفت لنظام تشغيلها الجديد و التي كانت تشير إلى أنه سيحمل اسم Windows 9 أو حتى Windows NT فإن مايكروسوفت قررت أن يكون الاسم هو ويندوز 10.



كم كان متوقعا سيجمع ويندوز 10 بين جميع أنظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت حيث سيكون متوافقا مع جميع الأجهزة (حواسيب مكتبية، حواسيب محمولة، حواسيب لوحية، هواتف ذكية، تلفزيونات ذكية) .
 بالإضافة إلى توحيد المتجر الإلكتروني لكل هذه الأجهزة فإن  تطبيقات ويندوز 8 ستكون متوافقة مع ويندوز 10، و سيتم فصل البيانات الشخصية عن البيانات المهنية على جميع الوسائط.



لإقناع جميع المستخدمين، سيكون استعمال ويندوز 10 اعتياديا بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 وكذلك ويندوز 8. و سوف يكون متوافقا مع استخدام الشاشة التي تعمل باللمس و/أو مع لوحة المفاتيح التقليدية والماوس.
 و للمزيد من المنافسة، سوف يكون ويندوز 10 هو الإصدار الجديد من نظام التشغيل للهواتف الذكية.

كما راجت الشائعات حول ذلك فإن قائمة البداية ستشهد عودتها مع ويندوز 10 بعد غيابها عن ويندوز 8. و ستكون قابلة للتعديل بالكامل، فحيث يمكن تغيير الحجم والشكل. و سيتم دمج البرامج التقليدية وكذلك التي يتم تحميلها من متجر التطبيقات في قائمة البداية.


ومن المقرر إطلاق ويندوز 10 في منتصف عام 2015، بعد مؤتمر Build في أوائل أبريل. و ستضمن مايكروسوفت  أن يكون ويندوز 10 متوفرا في جميع االأجهزة في نفس الوقت.
و بخصوص السعر، لم تقدم مايكروسوفت أية معلومات. و لكن الشائعات تقول أنه سيكون مجانا لمستخدمي ويندوز 8 و XP. سننتظر حتى أوائل عام 2015 للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.



إرسال تعليق